Home

معايير اختيار الزوجة في الإسلام

معايير اختيار الزوج والزوجة - اسلام اون لاي

  1. اختيار كل من الزوج والزوجة يجب أن يكون مبنيا أولا على أساس الدين والخلق ، وهذا الأساس لا يجوز التفريط فيه بحالٍ من الأحوال، وإلا كان الزواج غير موفَّق، ولا يبارك الله فيه، وهناك أسسٌ ومعايير أخري ينبغي مراعاتها، ولكن يمكن التنازل عن بعضها في سبيل الحصول على الدين
  2. ما هي معايير اختيار الزوجة في الإسلام. هناك بعض المعايير التي يجب ان تكون في الزوجة التي تتقدم الى خطبتها، وذلك لضمان العيش بهناء وسعادة في بيت يملئه الحب والاحترام والدين، ومن اهم تلك الصفات هي. 1_ واحد من اهم المعايير التي يجب ان تكون في الزوجة هي الدين والخلق الحسن
  3. أجمع الفقهاءُ على أنَّ شرطَ كفاءة الزوج للزوجة، أو معيار اختيار الزوج يجبُ أن يكونَ وقت إنشاءِ عقد الزواج؛ أي: منذ اللحظةِ الأولى للتفكيرِ في الزواج، كما وصفه الرَّسولُ الكريم - صلى الله عليه وسلم - مرضي الدِّين والخلق؛ وبالتالي فلا عبرةَ بعدمِ توافر هذا الشرط قبل التقدمِ.

معايير اختيار الزوجة الصحيحه في الاسلام تتقي الله دائمًا بحيث تكون حريصة في عباداتها ومحافظة عليها سواء في الصيام، الصلاة، البر، الصدقة، قراءة القران، وقيام الليل، وكثرة الاذكار فالمرأة التي تقوم بعمل هذا وتهتم بعلاقتها مع ربها ستكون طاعة زوجها من اهم الامور العالية في حياتها ولن تضيع حقوقه

معايير اختيار الزّوجة الصّالحة لا بدّ للخاطب أن يتحقق من وجود الصفات الآتية في مخطوبته:< تقوى الله عزّ وجلّ؛ بحيث تكون حريصة على عباداتها من صيام، وصلاة، وبرّ، وصدقة، وقراءة للقرآن، وقيام الليل، وكثرة الذكر؛ فالمرأة التي تهتمّ بعلاقتها مع ربّها ستكون طاعة زوجها من أهمّ الأمور في حياتها، ولن تضيع حقوقه شروط اختيار الزوج الصالح شروط اختيار الزوجة في الإسلام كيفية اختيار الزوج الصالح محتويات ١ شرط الكفاءة والأهليّة في الزوج عند الفقهاء ٢ أوصاف الكفاءة المشروطة في الزَّوج ٣ أسس اختيار الزَّوج الصَّالح ٤ المراجع شرط الكفاءة والأهليّة في الزوج عند الفقهاء شروط تحقّق الكفاءة عند الفقها 13 - أن تكون راضيةً بالزواج ممَنْ تقدَّم لخطبتها: فينبغي على ولي البنت أخذُ رأيها فيمن رغب فيها، فلا يرغمها على الزواج من رجل لا ترغب فيه، ذلك أنَّ الزواج عقد الحياة، فيجب أن تتوافر فيه الإرادة الكاملة، والرضا التام، فلا إكراه لأحد الطرفين على الاقتران بطرف لا يرغب فيه.

شروط اختيار الزوجة في الإسلام المرسا

  1. قالت الدكتورة عبلة الكحلاوي - عميدة كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر -: إن أساس اختيار الزوجة أو الزوج يجب ألا يُبنى على المتعة فحسب؛ لأن كثيرًا من الفتيات والشباب يعتمدون على هذا العامل فقط، وهو أمر قد يجعَلهم يُصدَمون بواقع الحياة الزوجية بعد ذلك، وما بها من تحمل المسؤولية، وأمور أخرى كثيرة غير المتعة وإنجاب الأطفال، مضيفة أن الزواجَ يجب
  2. جواب سؤال : اقرا النصوص التاليه ثم استنتج منها المعايير التي حث الشرع على مراعاتها في اختيار الزوجه. والجواب في الصورة التالية. إجابتك. اسمك الذي سيظهر (اختياري): أعلمني على هذا العنوان الإلكتروني إذا تم اختيار إجابتي أو تم التعليق عليها: أعلمني إذا ما تم اختيار إجابتي أو تم.
  3. من معايير اختيار الرّجل الكفء أن يتوفّر عنده حسّ المسؤوليّة؛ بحيث يكون قادرًا على القيام بالأعباء والواجبات المُلقاة على عاتقه بكلّ اقتدارٍ وكفاءة، وإنّ الزّوج الصّالح ليدرك أنّه سوف يكون راعياً ومسؤولاً عن رعيته أمام الله تعالى فيحمله ذلك على أن يتحمّل المسؤولية ولا يتهرّب منها أو يقصرّ فيها. اختياره الصّحبة الصّالح
  4. تاريخ التسجيل 07 / 02 / 2020 المشاركات 1,000 معدل تقييم المستوى. معايير اختيار الزوجة في الإسلام
  5. معاشر المسلمين: ومن معايير اختيار الزوجة أيضاً: أن يختار المرأة التي نظر إليها حتى ولو بلغه من شأن المرأة ما بلغه؛ فإن هذا لا يغني عن النظر، وليس مقصود النظر هو المعرفة عن حالها فقط، بل إنه كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: أحرى أن يؤدم بينكما عن الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ.
  6. أسس الاختيار الصحيح للزوجة والزوج الأساس الأول - الدين إن أول أساس وضعه لك الإسلام لاختيار شريكة العمر أن تكون صاحبة دين ذلك أن الدين يعصم المرأة من الوقوع في المخالفات ويبعدها عن المحرمات فالمرأة المتدينة بعيدة عن كل ما يغضب الرب ويدنس ساحة الزوج أما المرأة الفاسدة.

معيار اختيار الزوج - Aluka

كيفية اختيار الزوجة الصالحة - جمال المرأة

يعتبر من الرائع أن تختار المرأة زوجاً يُنمّي بداخلها الشعور باللهفة، والمودة، والحب تجاهه، ويجعلها تندفع في مشاعرها دون قيود، فالزواج خطوة مهمة في حياة المرأة، قد تُهديها حياةً جديدةً مليئةً بالحب، والسعادة، والأمل، وزوجاً عظيماً تستند عليه في جميع ظروفها واحتياجاتها، وتُرزق منه بأطفال يكللّون حياتها العائليّة بالفرح والبهجة، وهو مسيرة طويلة من ما هي معايير اختيار الزوجة الصالحة. هناك مجموعة من المواصفات عليك الاهتمام بها عند اختيارك لزوجة صالحة تدوم معك باقي العمر في سعادة، وراحة بال، ودون خلافات، ومشاكل فتلك المواصفات تجعلك تتأكد من صلاحيتها كزوجة، وكأم. الإسلام دين العفة والطهارة. أولًا: معايير اختيار الزوجين في الإسلام: لا أستطيع أن أصف سعادتي عند حضور عقد قران مسلم، وأنا أسمع ولي أمر الزوجة يقول: زوجتك ابنتي فلانة البنت البكر على كتاب الله وسنة نبيه.

نتعرف في هذه المحاضرة على التالي : أولا : المحرمات في الدين الاسلامي تانيا : معايير اختيار الزوجة ومعايير. حلقة يوم .الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022. من برنامج ساعة فقهية تقديم د.مجدى عاشور ودارت الحلقة حول / الاستشارة. الدكتور عدنان إبراهيم l المعايير الأساسية في اختيار الزوج - YouTube. الدكتور عدنان إبراهيم l المعايير الأساسية. ١ تعرّفي على أسس اختيار الزوج الصالح. ١.١ التوحيد. ١.٢ التقوى. ١.٣ الأمانة. ١.٤ كفاءة العلاقة بين الزوجين. ٢ نصائح تساعدكِ على اختيار الزوج المناسب لكِ. ٣ أسئلة تجيب عنها حياتكِ. ٣.١ هل الشكل مهم. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

كان يُرَاعَى في اختيار القضاة الصفات التي تُحَقِّقُ العدالة والمساواة؛ من العلم، والتقوى، والعدل، والعفَّة معايير وطرق اختيار القضاة في الإسلام| قصة الإسلام #معيار اختيار الزوج في الإسلام # شروط اختيار الزوج في الإسلام # صفات الزوج الصالح في الإسلام # اختيار الزوجة الصالحة في الإسلام # نصائح عند اختيار الزوج الصالح # أسس اختيار الزوج الصالح # شروط اختيار. الأفكار الرئيسة في الخطبة الأولى: 1️⃣ بناء الأسرة ونتائجها تعرف منذ اختيار الزوج والزوجة. 2️⃣ معايير للشاب والفتاة أتت في القرآن والسنة. 3️⃣ مواصفات تحدث الشرع عنها في الزوجة

اختيار ذات الدِين والخلُق العفيفة المحتشمة ذات الاخلاق الفاضلة فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ النساء 34 وَاَنْكِحُوا الْاَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ. اولا: تحديد مفهوم معيار اختيار الزوج: ان معيار اختيار الزوج هو المقياس الذي يلتزم فيه و لى امر الزوجه فانتقاء الزوج؛ بحيث يتم عرض المتقدم للزواج على ذلك المقياس، فاذا كان الرجل طالب الزواج. كفل الإسلام حق اختيار الزوجة بما يتفق مع ميول الإنسان ورغباته وقناعاته الذاتية وحريته الشخصية فيما يرى انه الاختيار الأمثل له في الحياة الزوجية. وقد جاء هذا الحق ليؤكد على حرية الفرد في اختيار الزوجة الصالحة لبناء. معايير اختيار الزوجة الصالحة. هناك عدة معايير عند اختيار الزوجة الصالحة يجب أن يأخذ بها الرجل عند اختياره لشريكة حياته، وذلك عند اختيار الزوجة الصالحة سينعكس ذلك ايجابيا على الحياة الزوجية، وهناك بعض الأسس والمعايير. ٢ أسس اختيار الزوجة الصالحة. ٣ دوافع الزواج. ٤ معيقات الزواج. ٥ الموازنة بين الخيال والواقع في الزواج. ٦ زواج الأقارب. ٧ كيفية بناء حياة سعيدة مع الزوجة. ٨ كيف تكون زوجًا صالحًا. ٩ النظر إلى.

مقومات ومقاصد الزواج في الإسلام | مقال

معايير اختيار الزوجة في الاسلام الراقي

  1. أسس اختيار الزوج الصالح. اهتم الإسلام بالأسرة ،و حدد الشروط التي يجب أن تتوافر في الزوج ،و الزوجة ،و ذلك لكي يستطيع كل منهما أداء دوره بنجاح مما يؤدي إلى نجاح الأسرة ،و خلال السطور القادمة سوف نعرض أسس اختيار الزوج.
  2. 8= وضع العائلة في الحسبان: من الأمور التي يجب الإهتمام بها عند إختيار شريك الحياة أن يكون مناسبا لطبيعة العائلة، بحيث يمكنه التوافق والتعامل معهم بشكل جيد، فبلا أدنى تشك تؤثر علاقة الزوج أو.
  3. يعرف العلامة الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي الزواج بأنه اقتران تكاثر لبقاء النوع، وقد وضع الشرع، أساس الاختيار من ناحية الزوج للزوجة، ومن ناحية الزوجة للزوج، وجعل الأساس كله قائمًا على منهج الله، وأن يدخل الإنسان.
  4. معايير اختيار الزوجين في الإسلام. وقد أمر الإسلامُ الزوجين بأن يُحْسِنَ كلُّ واحد منهما اختيار صاحبه، فقال تعالى: {وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ.
  5. معايير اختيار شريك الحياة: أولاً: اختيار الزوجة: - الخلق والتدين. - الجمال وحُسن المظهر. - الحسب والنسب. - المال، والوعي، والنظافة. أما أساليب اختيار شريك الحياة فلها طرق عدة، وهي: - الاختيار عن.

معايير اختيار الزوجة الصالحة - موضو

شروط اختيار الزوج في الإسلام - موضو

يعد اختيار الزوجة واحد من اهم الخطوات التي يجب ان تتبع قبل الشروع في الزواج، لذا على الزوج ان يقوم بقياس بعض المعايير الموجودة في الإسلام هل هي موجودة في تلك السيدة التي يتقدم الى خطبتها من ولي امرها ام لا، فاذا وجد هذه. الشيخ/ حازم جلال - معايير إختيار الزوجة في الإسلام 4 أكتوبر 2017 - الحلقة الكاملة- المسلمون يتساءلونبرنامج. حرص الإسلام على تحديد حق الزوجة في الحياة الزوجية بما لا ينقص منها أو يظلمها، كما أشار الإسلام إلى أن الزواج قائم على المودة والرحمة بين الزوجين، قال الله تعالى في معايير اختيار الزوجة.

معايير اختيار الزّوجة معيار الجمال. من أكثر ما يرغب به الرّجال في زوجة المستقبل أن تكون على قدرٍ جيد من الجمال، بحيث يرتاح حينما ينظر إليها ويسرّ عندما يتطلّع إلى محاسنها وهذا أمرٌ فطري، فالإنسان بطبعه يحبّ الجمال. معيار اختيار الزوج هل يفضل الحضري على البدوي في الزواج شرعا هل حدد الإسلام بأن الحضري متعلم أكثر من الأعرابي البدوي أما بعدفقد بين النبي صلى الله عليه وسلم المعيار الصحيح للتفاضل بين المتقدمين للزواج بقوله صلى الله. معايير اختيار الزوجة الفهرس 1 اختيار الزوجة 2 معايير اختيار الزّوجة 2.1 معيار الجمال 2.2 الأسرة في الإسلام. مقبلٌ على الانتقال من مرحلة العزوبيّة إلى مرحلة الحياة الزّوجيّة في مسألة اختيار. الزواج في الإسلام. ما هي حكمة مشروعيّة الزواج؟ قبل الحديث عن صفات الزوجة الصالحة، لا بُدّ من الحديث عن الزواج في الإسلام، فقد شُرع الزواج في الإسلام لما فيه من مقاصد ومصالح عظيمة؛ من السكن والمودة والرحمة، وقد حث الله. وحفظه في ماله وعرضه واجبه وسيحاسبها الله علي ذلك ، فمن أهم المعايير التي ينبغي أن يقوم الإختيار عليها هو معيار الإلتزام بتعاليم الإسلام وأخلاقه، وفي هذا يقول النبي صلى الله عليه وسلم

شروط الزواج في الدين الإسلامي. وضع الدين الإسلامي العديد من الشروط على الرجل والمرأة وعلى الأهل حتى يكتمل الزواج ومن بين تلك الشروط الهامة ما يلي. 1- من أهم وأبرز الشروط التي وضعها الدين الإسلامي لإتمام عملي الزواج هو. اختيار الزوجة الصالحة في الإسلام. غير الإسلام في معايير الاختيار لدى معتنقيه، بعد أن كانت المعايير المادية هي المسيطرة على عقولهم، وقد كان للزواج نصيب وافر من هذا التغيير، فلو بقي الأمر على. مقومات الزواج في الإسلام اختيار الزوج المناسب. الدين هو واحد من أهم معايير الزوج المناسب فالشخص المتدين الذي يراعي الله في كل أمر يكون أمينًا على الفتاة التي سوف يتزوج بها، وبالتالي قد اجمع الفقهاء جميعًا بأن أهم. نصائح الزواج في الاسلام. لا بد أن يقوم الزواج في الإسلام على أسس سليمة وينبغي التأني عند اختيار شريك الحياة، فلا بد من مراعاة الكثير من المعايير والأسس في الاختيار، وهي كما يلي معايير بناء الأسرة في الإسلام امتنَّ الله عز وجل علينا بنعمة؛ أن خلق لنا من أنفسنا أزواجًا؛ لنسكن إليها، ولن تكتمل سعادة الإنسان، ولن يتبدَّد قَلَقُه حتى يجد شريك حياته الذي يُناسبه، ويتوافق معه، ويُقاسمه لحظات حياته.

اختيار الخليفة ( الحاكم ) المسلم في الحضارة الإسلامية, مقال للدكتور راغب السرجاني يؤصل فيه طرق اختيار الحاكم المسلم في النظام الإسلام أهمية الزواج في الإسلام . شروط اختيار الزوج . قبل أن تتزوجي . المراجع أهمية الزواج في الإسلام يُعد الزواج من الجوانب الهامة في الدين الإسلامي، وبه يواف في اختيار الزوج أو الزوجة... حلقة يوم .الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022. من برنامج ساعة فقهية تقديم د.مجدى عاشور. أسس اختيار الزواج في الاسلام. لا شك أن الدين هو أعظم معيار ينبغي أن يتوافر في كلا الطرفين، وأن يتم اختيار الزوج أو الزوجة وفقا له، فيجب أن يكون الزوج مسلمًا ملتزمًا بشرائع دين الإسلام في كل أمور حياته كلها

أسس اختيار الزوجة - Aluka

تنظم رفاه للدراسات والتنمية الأسرية برنامج لتأهيل الفتيات والشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين في أول سنة زواج، يقدمه نخبة من المختصين الأكاديميين على مدى خمس ليالٍ. ويتضمن البرنامج الجانب الفقهي للحياة. أرشيف الإسلام - ~ ببليوغرافيا الكتب العربية - 245_كتاب معيار الاختيار في ذكر المعاهد والديار / لسان الدين بن الخطيب السلماني سؤال وجواب.. ما هي معايير اختيار الزوجة في الإسلام ؟ 2021-10-29 الشريعة و الحياة الشريعة و الحيا اختيار الزوجة امر مهم جدا يرتكز على أساسيات دقيقة يجب مراعاتها عند اختيارك لشريكة الحياة،اول هذه المعايير. حسن اختيار الزوجة. منذ 2014-05-16. كما أن المرأة الصالحة واحدة من أربع من السعادة، فالمرأة السوء واحدة من أربع من الشقاء كما جاء في الحديث الصحيح، وفيه قوله صلى الله عليه وسلم: «فمن السعادة المرأة.

معايير اختيار الزوجين عامل رئيس في بناء الأسرة، وانعدامها

اختيار الزوج أو الزوجة يجب أن يكون مبنيًا أولا على أساس الدين والخلق، هذا الأساس لا يجوز التفريط فيه بحالٍ من الأحوال، وإلا كان الزواج غير موفَّق، ولا يبارك الله فيه، وهناك أسسٌ ومعايير أخري ينبغي مراعاتها، ولكن يمكن. من 23 إجابة : يعتبر موضوع الزواج امرا في بالغ الاهمية لما له من آثار وخيمة على مستقبل الزوج والزوجة. فمن اجل الحصول على حياة مستقبلية سعيدة يجب على كل من هو مقدم على الزواج اختيار زوجة تناسبه وتناسب قدراته وعقليته . *اولا. في ضوء قراءتنا الفاحصة للنصوص الواردة في هذا الشأن ، نجد أنّ الإسلام يقدّم الارشادات المناسبة للزوج ، ويحدد له أسس اختيار الزوجة في ضوء معايير سليمة معايير اختيار الزوجة المناسبة لحياة أفضل. هناك أمور كثيرة على الرجل الإهتمام بها عند اختيار الزوجة المناسبة من أهمه معايير اختيار الزّوجة معيار الجمال. من أكثر ما يرغب به الرّجال في زوجة المستقبل أن تكون على قدرٍ جيد من الجمال، بحيث يرتاح حينما ينظر إليها ويسرّ عندما يتطلّع إلى محاسنها وهذا أمرٌ فطري، فالإنسان بطبعه يحبّ الجمال.

اقرا النصوص التاليه ثم استنتج منها المعايير التي حث الشرع

الزوجة شريك أصل وأساس في مؤسسة الأسرة أقدم المؤسسات الاجتماعية وأبقاها في مسيرة الحياة البشرية، وذلك لما يعلق عليها من آمال. من أجل ذلك تحرص الأسر على اختيار زوجات لأبنائها ممن يحققن الآمال المنشودة، والآمال متغيرات. فإن الشرع قد حض كلا من الرجل والمرأة على اختيار صاحب الدين والخلق عند الزواج، فعن الرجل قال صلى الله عليه وسلم: إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض. أسس اختيار الصديق في الإسلام تقوم على الصفات والأخلاق الحميدة والتي من بينها، الوفاء، والصلاح، والأمانة، وأن يكون ناصح لصديقه، لا يضله، ولا يغشه، ولا يتركه إن رآه في ضلال فالتنصيص على الإعجاب دليل في أنه في أصله لا يُذم ، إنما المذموم أن ينحرف هذا الشعور إلى سلوك غير سويّ أو سلوك محرّم ، ولذلك جاء الإسلام ليضبط هذا الشعور فينتهي إلى سلوك مباح وهو الزواج

الأسرة في الإسلام; اخر تحديث Jul 18, 2019. محتويات . ١ اختيار الزوجة; ٢ معايير اختيار. 1- التعدي علي الزوجة لفظياً أو جسدياً ثم يطلب منها العلاقة الخاصة ، فقد نهي رسولنا الكريم الزوج عن ضرب امرأته ثم بعد ذلك يطلب منها أن تعطيه حق الفراش دون مراعاة لأحاسيسها ومشاعرها , وكأنها آلة جامدة لا تتحرك , عنْ. برنامج حقوق المرأة في الإسلام (معايير اختيار الزوجة) مع د.هاجر سعد الدين بوابة ماسبيرو - Maspero.e

موضوع تعبير عن بر الوالدين - موضوع

اختيار الزوج الصالح في الإسلام - موضو

اقرا النصوص التالية ثم استنتج منها المعايير التي حث الشرع على مراعاتها في اختيار الزوج ، هناك أسس ومعايير يجب على كل فتاة ان تختارها في زوجها حتى تنشيء حياة زوجية سعيدة، لأن سعادة الاسرة تبدأ بسعادة الأب والأم مع. ٢ معايير اختيار الزّوج ، وإنّ أول خطوة في تشكيل بناء الأسرة هو اختيار الزّوج الصالح أو الزّوجة الصالحة، فما هي معايير اختيار الزّوج الصّالح في الإسلام. معايير اختيار الزّوج الصالح. يتفرع عن الجرائم الفكرية السابقة جريمة فصم معايير المتعة عن معايير العشرة عند الاختيار . فطالما أن الزواج لتحليل الاستمتاع فلا مانع من انعدام الدين والخلق أو هشاشتهما

معيار اختيار الزوج أو الزوجة في الإسلام . من المعايير الأساسية في الزوج أن يكون مسلما فلا يجوز للرجل الذي على غير دين الإسلام سواء كان كافرا أو على الديانة الوثنية الزواج من امرأة مسلمة معايير الاختيار في الزوجين حث الإسلام من يرغب في النكاح من الجنسين على حسن الاختيار، وبذل الجهد في اختيار الطرف الآخر المناسب

معايير اختيار الزوجة في الإسلا

كيف تختار الزوج الصالح - موضوع

وأشارت إلى أنَّ الإسلام في الزواج تضمّن العديد من الأمور التي تضمن استقرار الحياة الأسرية منها معايير اختيار الشريك حتى ما بعد الزواج وأدق التفاصيل التي لم يغفل عنها الإسلام الإسلام و إختيار الصديق. ينظر الإسلام إلى مسألة الصداقة أنها ليست علاقة عابرة، بل يرى أنها علاقة تنطوي على آثار ايجابية أو سلبية كبيرة، و للصداقة دلالات و تأثيرات مهمة على حياة الإنسان و سلوكه في حياته الدنيوية، كما و. حدثنا النبي صلى الله عليه وسلم عن صفات اختيار الزوجة على أساسها. الاختيار هو أهم عامل في نجاح الزواج. قال صلى الله عليه وسلم: تتزوج المرأة بأربعة: لمالها ، وجمالها ، وجمالها ، ودينها

مقومات اختيار الزوج لزوجته - ملتقى الخطبا

معايير اختيار الزوجين عامل رئيس في بناء الأسرة وانعدامها قد يؤدي للطلاق تعريف الزواج في الإسلام الزواج علاقة بين رجل وامرأة تربطهما برباط مقدس ليعيشا معا ويستمتعا ببعضهما تحت إقرار. معايير اختيار الزوج ووصل معدل تعنيف النساء في بريطانيا في العام 1994 إلى 145 لكل ألف امرأة، لكنه انخفض في العام 2009 ليصل إلى أدنى مستوياته في عشر سنوات، قبل ان يعود للارتفاع، ويبلغ 90 لكل ألف.

المعايير التي حث الشرع على مراعاتها في اختيار الزوج

أسس الاختيار الصحيح للزوجة والزوج - موقع مقالات إسلام وي

فلسفة الزواج في الإسلام : نحن كبشر نتميز أن لنا شهوات تدفعنا وتحثنا على الحركة لاشباعها، ولنا أيضًا فطرة هي مقياس دقيق لمعرفة الخطأ والصواب، وأنزل الله لنا منهجًا نتعبد إليه سبحانه باتباعه هو الإسلام، ورزقنا عقلاً. تنظم رفاه للدراسات والتنمية الأسرية برنامج لتأهيل الفتيات والشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين في أول سنة زواج، يقدمه نخبة من المختصين الأكاديميين على مدى خمس ليالٍ. ويتضمن البرنامج الجانب الفقهي للحياة.

اختيار الصديق في الإسلام, لاختيار الصديق الصالح هناكPPT -