Home

نوع حديث لعن زوارات القبور

اختر نوع البحث البحث الشامل موسوعة التفسير الموسوعة الحديثية الموسوعة العقدية موسوعة الأديان موسوعة الفر /الثاني‏:‏ خاص في النساء، وهو قوله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏لعن الله زوارات القبور‏)‏، أو‏:‏ ‏(‏زائرات القبور‏)‏،وقوله‏:‏ ‏(‏فزوروها‏)‏ بطريق التبع، فيدخلن بعموم ضعيف إما أن يكون مختصاً بالرجال، وإما أن يكون متناولاً للنساء، والعام إذا عرف أنه بعد الخاص، لم يكن.

الدرر السني

فصل: سئل: عن حديث ‏(‏لعن الله زوارات القبور والمتخذين

  1. يُستَحَبُّ للرِّجالِ زيارةُ القُبورِ، وهذا باتِّفاقِ المذاهِبِ الفقهيَّةِ الأربعةِ: الحَنفيَّة ، والمالِكيَّة ، والشَّافعيَّة ، والحَنابِلَة ، وحُكِيَ فيه الإجماعُ . 1- عن بُريدَةَ رَضِيَ اللَّهُ عنه، قال: قال رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم: ( (نَهَيْتُكُم عن زيارةِ.
  2. ومن أهل العلم من حمله على التحريم، وحمْلُه على التنزيه أقرب -والله تعالى أعلم، لكن يقال: إن قوله ﷺ: لعن الله زوّارات القبور ، فيه وعيد شديد، فمن أهل العلم من يقول: إن ذلك وعيد لكل زائرة، والجمهور يقولون: إن النبي ﷺ قال: لعن الله زوّارات القبور وهن المكثرات من زيارة القبور.
  3. الصحيح أن زيارة النساء للقبور لا تجوز للحديث المذكور وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لعن زائرات القبور فالواجب على النساء ترك زيارة القبور والتي زارت القبر جهلاً منها فلا حرج عليها وعليها أن لا تعود فإن فعلت فعليها التوبة والاستغفار والتوبة تجب ما قبلها
  4. وقال الذهبي: صحـح له الترمذي حديث لعن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم زوارات القبور ، فنـاقشه عبد الحق وقال: عمر ضعيف عندهم - فأسرف عبد الحق. وقال ابن معين في رواية أحمد بن أبى خيثمة عنه: ليس به بأس وذكره ابن حبان في الثقات وقال الحافظ في التقريب:صدوق يخطئ مات سنة 132 هـ
  5. المبحث الأول : تعريف الحديث الحَسَن : الحسن لغة ( [1]) : الحُسْنُ ضدُّ القُبْح ونقيضه ، والحُسْن نَعْت لما حَسُن ، حَسُنَ وحَسَن يَحْسُن حُسْناً فيهما فهو حاسِنٌ وحَسَن ، وجمع الحُسْنُ مَحاسِن على غير قياس كأَنه جمع مَحْسَن ، وجمع الحَسَن حِسان ، تقول : قد حَسُن الشيءُ وإن شئت.
  6. بيان ضعف حديث لعن زوارات القبور او زائرات القبور تخريج الحديث منتدى البحوث العقائدية.
  7. 1- حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور (الترمذي 1056, ابن ماجه 1576, أحمد 8449, قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح). 2- ما رواه أبو صالح باذام بعدما كبر عن ابن عباس قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زائرات القبور والمتخذات عليها المساجد (أبو.

وقال مفتي الدولة الأردنية سابقاً الشيخ عبدالله القلقيلي: (خروج النساء خلفَ الجنائز وزيارتهنَّ للقبور، فهو من المنكرِ، لأنَّ النساءَ على الغالبِ لا يتمالكن أن يصرخن ويلطمن ويندبن، فإذا بَرَدَ حُزنهنَّ انتقلن إلى ما لا يَحسنُ من الكلام، ولا يليق بذلك المقام)[11] الجواب. ذات صلة. الحمد لله. فإن مسألة زيارة النساء للقبور من المسائل الخلافية بين أهل العلم ، والخلاف فيها سائغ . وقد اختلف أهل العلم فيها على ثلاثة أقوال ، وهي: الإباحة ، والجواز مع الكراهة ، والتحريم . قال النووي في شرح مسلم (7/45) في أثناء شرح حديث (974) ، وهو من طريق أم المؤمنين. على حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، الذي يقول: «لعن الله زوارات القبور», كما قالوا: أن النساء معروف عنهم رقة القلب وعدم احتمال المصائب وكثرة الحزن. مما يؤدي إلى كثرة البكاء ورفع الأصوات والنواح، ولكنهم أجازوا ولم يحرموا، في حالة الالتزام بالأحكام الشرعية الجمع بين زيارة أم المؤمنين عائشة لقبر أخيها، وحديث: (لعن الله زوارات القبور) إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى ، كن متأكدا من اطلاعك على شروط التسجيل وقوانين المشاركة بالضغط هنا

1ـ دليل أصحاب القول الأول بمنع النساء من زيارة القبور، ففي حديث ابن عباس رواه أبو صالح باذام وقد ضعفه أكثر المحدثين كالمزي والألباني وغيره فمن ناحية الإسناد فلا يصح الاحتجاج به على حرمة زيارة النساء للقبور السائل : حديث ( لعن الله زوّارات القبور ) هل هو ضعيف أم صحيحالشيخ : الحديث باللفظ الّذي ذكرته صحيح وباللفظ. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. هل يصحّ الاستدلال بحديث «لَعَنَ رَسُولُ اللَّه زَوّارات الْقُبُور» لتحريم زيارة النساء القبور وقال الذهبي: صحـح له الترمذي حديث لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زوارات القبور، فنـاقشه عبد الحق وقال: عمر ضعيف عندهم - فأسرف عبد الحق. وقال ابن معين في رواية أحمد بن أبى خيثمة عنه: ليس به.

باب ما جاء في كراهية زيارة القبور للنساء 1056 حدثنا قتيبة حدثنا أبو عوانة عن عمر بن أبي سلمة عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور قال وفي الباب عن ابن عباس وحسان بن ثابت قال أبو عيسى هذا. حديث « لَعَنَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ زَوَّارَاتِ الْقُبُورِ » أخرجه احمد فى مسنده (3/471/ح2030) ، (4/363،ح2603) ، (5/128،227،ح2984،3118) من طريق يحيى بن سعيد ومحمد بن جعفر وحجاج وهاشم ووكيع عن شعبة ، وابن الجعد فى.

الجواب عن الأحاديث الدالة على زيارة النساء للقبور

الخلاف والترجيح في زيارة النساء للقبو

  1. الثالثُ: أنه قد جاء عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم لعنُ زوَّاراتِ القبور من طريقَيْنِ: وذكر حديثي أبي هريرة وابن عباس رضي الله عنهم في أول الباب، وذكر أنه ليس في إسنادهما متَّهم بالكذب.
  2. الفرق بين الرجل والمرأة في دفن الموتى وزيارة القبور. في هذا البحث ثلاث مسائل: المسألة الأولى: دفن الموتى./. المسألة الثانية: ستر القبر عند الدَّفن./. المسألة الثالثة: زيارة القبور. الحمد لله رب.
  3. 1- عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوّارات القبور[ قال الألبانى فى إرواء الغليل 3/232 : صحيح
  4. وعن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن زوارات القبور (رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح، ورواه أيضا أبو داود وابن حبان) 3

لكن الكلام على قوله: زائرات يعود على النساء، وزائر اسم فاعِل يصدُق بالمرة الواحدة، وفي حديث أبي هريرة: لَعَنَ زَوَّارَاتِ الْقُبُورِ. زوارات بتشديد الواو؛ وهي صيغة مبالغة تدل على كثرة الزيارة قلتُ: ويكونُ الإِذنُ في زيارةِ القبورِ مخصوصًا للرجالِ، خُصَّ بقولِهِ: ((لَعَنَ اللهُ زَوَّارَاتِ الْقُبُورِ)) الحديثَ، فيكونُ من العامِّ المخصوصِ

(لعنَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ زوَّاراتِ القبورِ) فهنا لفظ اللعن يدل على تحريم الرسول لهذا الفعل. تَجنب قراءة القرآن على المقابر. يحرم ذبح أي نوع من الحيوانات على المقابر. فعلى كلا القولين فإن الحديث برواية: ((لعن رسول الله rزائرات القبور)) حديث صحيح سواء كان من رواية (ميزان) أو من رواية (باذام مولى أم هانئ). فقد قال أبو حاتم في ((الجرح والتعديل)): لم أرَ أحداً من. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث: *لعن الله زوارات القبور *وفي حديث اخر كنت قد نهيتكم عن زيارة القبور الا فزوروها او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل هذان الحديثان صحيحان

زائرات القبور - جريدة الوطن السعودي

فيه لفظ ذكر في الحديث لعن الله (زوارات) القبور أي المكثرات فلا ينطبق على من تزور من فتره لأخرى والمسألة فيها خلاف على ثلاثة أقوال والمرجح عند اكثر علمائنا وهو المعمول به النهي ولو مره حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور (الترمذي 1056, ابن ماجه 1576, أحمد 8449, قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح) ففي حديث عائشة رضي الله عنها عن اتخاذ القبور مساجد ، وإيقاد السرج عليها ، واشتد نهيه في ذلك حتى لعن فاعليه ، ونهى عن الصلاة إلى القبور ، ونهى أمته أن يتخذوا قبره عيداً ، ولعن زوارات القبور من عيوني يا قمر تفضلي قال : ( وتكره للنساء ) اختلفت الرواية عن أحمد في زيارة النساء القبور ، فروي عنه كراهتها ; لما روت أم عطية ، قالت : { نهينا عن ز

بيان معنى حديث : (لعن الله زوارات القبور) هل يلزم الحجاج زيارة قبر النبي-صلى الله عليه وسلم- والبقيع...بعد الحج؟ حكم تسوير المقابر، وهل يشرع السلام على الموتى من خلف سور المقبرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: (لعن الله زوارات القبور) رواه أحمد، وابن ماجه، والترمذي، وصحه. وعن ابن عباس رضي الله عن

السؤال : ما حكم زيارة النساء للقبور؟ المفتي: محمد الحسن ولد الددو. الإجابة: زيارة النساء للقبور محل خلاف بين أهل العلم، فقد نهاهن رسول الله صلى الله عليه وسلم عنها في البداية، وورد عنه لعن زوارات القبور من النساء، ثم بعد. الجواب: الحمد لله رب العالمين. صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: (لعن الله زوارات القبور) رواه أحمد، وابن ماجه، والترمذي، وصححه وأما حديث لعن الله زوارات القبور. فتوجيهه كما قال القرطبي: اللعن المذكور في الحديث إنما هو للمكثرات من الزيارة لما تقتضيه الصيغة من المبالغة. اهـ - أمّا المانعون عن هذا فقد استدلوا في حكمهم بحديث: لعن الله زائرات القبور، وهذا حديث ضعيف بهذا اللفظ، وله أيضَا لفظ آخر هو لعن الله زوارات القبور، ومن العلماء من ضعف هذا الحديث ويبدو أنّه حسن، ولكن الجمهور وجه له. • أما رواية لعن الله زوارات القبور فإنها تدل على النهي عن دوام زيارتها وتكرار ذلك؛ لما قد يصاحبه من المنكرات والتجاوزات، ولا يلزم ترتب الوعيد على تكرار الفعل ترتبه على أصل الفعل (انظر.

ويحرم إسراجها واتخاذ المساجد : أي على القبور أو بينها إجماعًا، قال شيخ الإسلام: يتعين إزالتها، لا أعلم فيه خلافًا بين العلماء، سواء كانت قبور أنبياء أو غيرها، لما في السنن وغيرها «لعن الله. عن أبي هريرة- رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لعن زوارات القبور، رواه أحمد وابن حبان وابن ماجه والترمذي وصححه، وضعفه عبد الحق، وحسنه ابن القطان، وقد روي من حديث حسان وابن عباس «لَعَنَ رَسُولُ الله زَوّارات الْقُبُور». (٢) ولكن يجب الانتباه إلى أنّ تحريم النساء من زيارة القبور ـ استدلالاً بهذا الحديث ـ غير صحيح ، وذلك لعدّة أُمور المقدم: أم يزن من الإمارات : زيارة القبر والزراعة والشاهد. الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة: بالنسبة لزيارة القبور النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (كنت نهيتكم عن زيارة القبور؛ فزوروها فإنها تذكر بالآخرة)، والزيارة.

السلام عليكم خواتي بغيت اسأل وادش الموضوع بسرعة وان شاء الله اللي يعرف مايقصر معانا هل زيارة القبور حرام على النساء يعني لو وحدة متوفي عندها حد وتبا تسير للمقبرة هل هو حرام ام حلال لان اليوم كان هالموضوع بالرادو وريلي. قال عليه الصلاة والسلام: { لعن الله الواصلة والمستوصلة، والواشمة والمستوشمة} متفق عليه. - قال عليه الصلاة والسلام: { لعن الله زوارات القبور } رواه أحمد و ابن ماجة و الحاك

وأما حديث لعن الله زوارات القبور. فتوجيهه كما قال القرطبي: اللعن المذكور في الحديث إنما هو للمكثرات من الزيارة لما تقتضيه الصيغة من المبالغة. اهـ والله تعالى أعلى وأعلم بقلم أم حازم عشية يو 2. وعن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن زوارات القبور (رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح، ورواه أيضا أبو داود وابن حبان) 3

تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. على أنه (زوارات) ونحن نقول: سواء كانت زَوَّارات أو زُوَّارات بالضبطين هو منسوخ، كل حديثٍ يدل على لعنٍ أو نهيٍ يتقيد بالنساء بزيارة القبور فهو منسوخٌ بالحديث السابق، لكن نأتي إلى اللفظ هذا من. فأما حديث أبي هريرة فرواه أحمد والترمذي وصحَّحه. وحديث حسَّان أخرجه ابنُ ماجه من رواية عبدالرحمن بن حسان بن ثابت، عن أبيه قال: لعن رسولُ الله ﷺ زوَّارات القبور ٦-ضبط زَاي زوارات:هَذَا مَعَ أَن رِوَايَة لعن رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم زوارات الْقُبُور هِيَ بِمَعْنى زائرات لِأَن زوَّارات بِضَم الزَّاي الْمُعْجَمَة كَمَا قَالَه الْجلَال الْمحلي فِي شرح الْمِنْهَاج. وحديث لعن الله زوارات القبور الذي يخالف: حديث: كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكركم الآخرة وغيرها كثير. د. فهم الأحاديث في ضوء أسبابها وملابستها ومقاصده

حُكمُ زيارةِ القبورِ - الموسوعة الفقهية - الدرر السني

حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور (الترمذي 1056, ابن ماجه 1576, أحمد 8449, قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح أولها: حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (لعن الله زوارات القبور). فأنا أقول: وإن كانت الصيغة صيغة مبالغة وأن التكرار هو الذي يدخلها في اللعن فإن ابتداء الذهاب ذريعة للتكرار والوسائل لها أحكام.

فأما حديث أبي هريرة فرواه أحمد و الترمذي وصححه، وحديث حسان أخرجه ابن ماجة من رواية عبد الرحمن بن حسان بن ثابت عن أبيه قال: (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زوارات القبور) وعن ابن عباس قال : { لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زوارات القبور . والمتخذين عليها المساجد والسرج } رواه أحمد في المسند وأهل السنن الأربعة وأبو حاتم بن حبان في صحيحه

حديث «كنت نهيتكم عن زيارة القبور

حكم الغلو في قبور الصالحين ؛شرح كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب _رحمه الل الوجه الرابع: أن يقال: قد جاء عن النبي ﷺ من طريقين: أنه لعن زوارات القبور فعن أبي هريرة رضي الله عنه [ أن النبي ﷺ لعن زائرات القبور ] رواه الأمام أحمد وابن ماجه والترمذي وصححه وعن ابن عباس رضي. وتنشأ هنا مسائل ممنوعة وجائزة ; فاتخاذ المساجد على القبور والصلاة فيها والبناء عليها ، إلى غير ذلك مما تضمنته السنة من النهي عنه ممنوع لا يجوز ; لما روى أبو داود والترمذي عن ابن عباس قال : لعن.

ومن الأحاديث التي تمسك بها من قال بحرمة زيارة القبور: ما أخرجه الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن زوارات القبور قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح زيارة القبور من الأمور التي استحبها الشارع وسنها للناس؛ وذلك لما فيها من تذكر الموت والآخرة وهي خاصة بالرجال دون النساء ولا يجوز الاستغفار والدعاء للميت الكافر مطلقاً ولو كان من أولي القرب بيان ضعف حديث لعن زوارات القبور او زائرات القبور تخريج الحديث. بتاريخ : 04-02-2018 الساعة : 09:14 am. بسم الله الرحمن الرحيم. اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،. يقوم العامة في كثير من

ما حكم زيارة النساء للقبور؟ - أرشيف فتاوى المنتدى الشرعية

ولما رواه الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور. وقال الترمذي هذا حديث حسن صحيح 1- حديث أبي هريرة t أن رسول الله ﷺ‬ «لعن زَوَّارَاتِ القُبُور» ([53]). 2- وفي حديث ابن عباس رضي الله عنهما «لَعَنَ رَسُول الله ﷺ‬ زَائِراتِ القُبُورِ والمُتَّخِذِين عَلَيْها المَسَاجِدَ. السؤال الثاني : اختلف أهل العلم في زيارة القبور للنساء، فذهب الجمهور إلى الكراهة واحتجوا بأدلة منها حديث أبي هريرة عند أحمد، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن الله زوارات القبور

جزء فى حكم زيارة النساء للقبور شبكة النصيحة الإسلامي

ولعل هنا من يتوهم أن الزيارة تسوغ للرجال دون النساء ، لما روي عن النبي : لعن رسول اللّه زوارات القبور (4). ويناقض هذا الحديث ما نقله مسلم في صحيحه والنسائي في سننه أنّ النبي زار البقيع مع حليلته. أولًا: حديث أبي هريرة : أنّ رسولَ اللهِ (صلى الله عليه و[آله] وسلم) لعنَ زوّارات القبور(3) ثانيًا: ما رواه أبو صالح باذام عن ابنِ عباس قال: لعنَ رسولُ الله (صلى الله عليه [وآله] وسلم) زائراتِ. بقلم: رضا الله غايتي المبحث السابع: شبهةُ تحريمِ زيارةِ النساءِ القبور. ومن الشُبهاتِ التي أثارتْها الفرقةُ الوهابيةُ: شُبهةُ ت ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه لعن زائرات القبور من حديث ابن عباس ومن حديث أبي هريرة، ومن. ٠٦:١٤ ، ٣ أبريل ٢٠١٩. فيلم نوع من النساء 1979 hd بطولة ناهد شريف وسمير غانم للكبار فصل: ولا يجوز اتخاذ السرج على القبور لقول النبي صلى الله عليه وسلم: لعن الله زوارات القبور، المتخذات عليهن المساجد والسرج رواه أبو داود ، والنسائي ، ولفظه : لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم

وقال : ((لعن الله زوّارات القبور )) رواه أحمد و الترمذي . وهناك أحاديث كثيرة يبيّن فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم شرع الله تعالى في مسألة الدفن وهيئة القبر وضوابط الزيارة قال العزيزي في شرح الجامع الصغير (11) عند شرح قوله صلّى الله عليه وآله : « لعن الله زوّارات القبور » قال العلقمي : قال الدميري : قال صاحب « المهذّب » و « البيان » من أصحابنا : لا يجوز للنساء زيارة. زيارة القبور للنساء واتباعهن للجنائز فيه مفاسد كثيرة وقد جاءت أدلة كثيرة تدل على تحريم هذا.

البعض قرأ حديث: ( لعن زوّارات القبور ) وأخذ يفسـِّــق كل امرأة زارت قبراً، وتناسى أن يجمع بين الأدلـــة كلها ليأخذ حكم الإسلام في المسألة ، وأنـــــها لا تعد عن الكراهية فقط لوجود أدلـــــة. كثير ممن ينتسب إلى الإسلام يزعمون أن اتخاذ القبور مساجد عمل مشروع يقره الإسلام!! وهذا باطل. كثر الحديث عن قبر النبي - صلى الله عليه وسلم - وهل هو مدفون في مسجده؟ (لعن الله زوارات القبور. الآداب والأخلاق والرقائق. الدعاء والأذكار. التاريخ والسير تخريج والحكم على حديث ( لعن زوارات القبور ) تخريج والحكم على حديث ( لعن رسول الله صلى الله علية وسلم النائحة والمستمعة ) إشارة أن لهم نوع ولاية, وهم جباتها الذين يجبونها من أهلها, وقسامها. Home / Uncategorized / حكم زيارة القبور للنِّساءِ في المذاهب. حكم زيارة القبور للنِّساءِ في المذاه

الحديث الحسن إبراهيم بن سيف الزعاب

الله عليه وسلم لعن زوارات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج‏.‏ وَخِتَامًا‏ نَقُول‏:‏ إن البدع بريد الكفر، وهي زيادة دين لم يشرعه الله ولا رسوله، والبدعة شر م -لعن المتشبهين من الرجال والنساء-لعن المحلل والمحلل له-الملعونون في النياحة-الملعونون في الوشم والنمص وتغيير خلق الله-لعن زوارات القبور-لعن من لعن والديه-لعن من ذبح لغير الله-لعن من آوى محدث النوع السابع هي زائرات القبور وهن السيدات المتردات على القبور كثيرًا وكما جاء في الحديث الشريف عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لعن الله زوارات القبور والمتخذين عليها. لقد اختلف أهل العلم في زيارة القبور للنساء، فذهب الجمهور إلى الكراهة واحتجوا بأدلة منها حديث أبي هريرة عند أحمد ، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن الله زوارات القبور.صححه الألباني.ولأن النساء فيهن رقة قلب.

هو حديث منكر، والحديث الآخر: (لعن الله زوارات القبور) يمكن. الإلكتروني للشيخ أبي عبد المعزِّ محمَّد علي فركوس ـ حفظه الله ـ نوع آخر من النساء حكم التطاول على. m: ولد الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن. ص72 - كتاب ذخيرة العقبى في شرح المجتبى - النهي عن لبس البرانيس في الإحرام - المكتبة الشامل لا يمكن، ولذا من قال في حديث: «لعن الله زوَّارات القبور» يقول: لا، إذا أكثرن الزيارة حرُم وإلا فلا، نقول: إذا ما مُنع كله مُنعت أجزاؤه قال المؤلف: (ويَحْرُم فيه دفنُ اثنين فأكثر إلا لضرورة) ، (يحرُم فيه) أي في القبر، دفنُ اثنين فأكثر، سواء كانَا رجلين أم امرأتين، أم رجلًا وامرأة فإنه يحرُم، والدليل عمل المسلمين من عهد النبي. المرأة زائرة القبور: وهن النساء اللاتي يترددن على القبور ويتخذنّ الأموات أولياء يتقربن لله بهم قال فيهن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (لعن الله زوارات القبور)